مزيكا فور يو

مزيكا فور يو
 
الرئيسيةاذاعة  اف امس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد أبو تريكة 2008-17-12

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام الشاطر



المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: محمد أبو تريكة 2008-17-12   الأربعاء ديسمبر 17, 2008 12:56 pm

محمد محمد محمد أبو تريكة المولود في7 نوفمبر 1978
طوله 1.83 سم

يلقب أبو تريكة بـ: زيدان العرب، تاجر السعادة, القاتل المبتسم، أمير القلوب, الساحر
يلعب أبو تريكة في مركز: صانع ألعاب مهاجم متأخر

يلعب أبو تريكة حاليا للنادي الأهلى المصري، ويرتدي الرقم 22

سابقا مثل أبو تريكة أندية: الترسانة

نشأ محمد أبو تريكة في أسرة صغيرة بقرية ناهيا محافظة الجيزة, وتخرج من كلية الأداب قسم الفلسفه بجامعة القاهرة والتحق بنادي الترسانة وعمره 12 سنة، وتزوج من زميلته في الجامعة، ولديه توأم سيف وأحمد وطفله (رقيه)

أختير أبو تريكة سفيرا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر, ويقول أبو تريكة: "الإسلام يعالج الفقر من خلال الزكاة لأن الغني يشعر بمحنة الفقراء. ويجب علينا أن نساعد الفقراء بقدر الإمكان حتى لا يشعروا بالغربة في المجتمع."

في عام 2005 انضم أبو تريكه إلي البرازيلي رونالدو والفرنسي (الجزائري الأصل) زين الدين زيدان إضافة إلي 40 من نجوم الكرة العالمية في "مباراة ضد الفقر" من أجل جمع التبرعات والتوعية بمحاربة الفقر في شتي أنحاء العالم.

انضم أبو تريكة للأهلى موسم 2003 من نادي الترسانة، وجعل من الرقم 22 رقما محبوبا لعشاق الكرة باختلاف انتماءاتهم.

يعتبر أبو تريكة النجم الأشهر والأكثر شعبية حاليا في مصر ومركزه المفضل هو خط الوسط المهاجم, وصانع اللعب.

حقق أبو تريكة انجازات عديدة منذ أنضمامه للنادي الأهلي فقد حصل على بطولة الدوري أربع مرات والكأس المصري مرتين وكأس السوبر المصري 4مرات ودوري رابطة الأبطال الأفريقية أربع مرات وكأس السوبر الأفريقي ثلاث مرات والوصول لكأس العالم للأندية ثلاث مرات بالاضافة إلى الفوز مع المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية 2006و2008، كان خلال البطولتين أبرز لاعبيها.

حصل أبو تريكة على لقب أفضل لاعب بالدوري مرتين ولقب هداف الدوري مرة وهداف أفريقيا مرة ورشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2006 وهو مرشح لها أيضا هذا العام.

هداف كأس العالم للأندية عام2006 بثلاث أهداف ساهمت في حصول الأهلي على برونزية المونديال.

أحرز العديد من الاهداف الهامة في مسيرتة الكروية مع المنتخب المصري والنادي الأهلي، منها هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسي في الوقت بدل الضائع والذي يعد هدف البطولة للنادي الأهلي, وهو صاحب أغلى اهداف كأس امم أفريقيا 2006 التي اقيمت في مصر بإحرازه ضربة الترجيح الأخيرة التي أعلنت فوز مصر بكأس أمم أفريقا 2006 للمرة الخامسة.

يبقى هدفه الأشهر والاهم الذى احرزه في منتخب الكاميرون في نهائي بطوله أفريقيا للامم 2008 وفازت بسببه مصر بالبطوله، بالإضافة إلى ثلاث أهداف أحرزها أبو تريكة خلال مشوار المنتخب المصري في البطولة.

اختير أبو تريكة ضمن نخبة من لاعبي العالم لأداء مبارايات ودية يخصص دخلها للأعمال الخيرية تحت إشراف الأمم المتحدة.

أكثر لاعب شعبية في العالم حسب تصنيف الاتحاد العالمي لتاريخ واحصاءات كرة القدم (IFFHS) عام 2007.

تقدم أبو تريكة إلى المركز العاشر في قائمة هدافي العالم 2008 التي يصدرها الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بعد أن كان في المركز ال22 بعد أن ارتفع رصيده إلى 11 هدفا دوليا خلال شهر نوفمبر 2008م، ومازالت الفرصة أمامه لتحسين مركزه.

تعتبر أشهر حادثة في تاريخ أبو تريكة هو ما حدث في السابع والعشرين من يناير 2008 خلال مباراة المنتخب المصري ونظيره السوداني, التي انتهت بفوز المنتخب المصري 3/صفر, حين كشف محمد أبو تريكة عن الشعار المكتوب على ملابسه تحت قميص اللعب والذي تألف من عبارة "تعاطفا مع غزة".

وقتها شنت الصحف ووسائل الإعلام المؤيدة لإسرائيل حملة قوية لإيقاف اللاعب وحرمانه من استكمال البطولة مع المنتخب المصري، إستنادا إلى لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تدين استغلال مباريات الكرة في أغراض أو أهداف سياسية أو عنصرية.

كان أبو تريكة قد كشف عن الشعار المكتوب على قميص يرتديه تحت قميص اللعب بعد تسجيله الهدف الثاني للمنتخب المصري في المباراة التي أنتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة، أحرز فيها أبو تريكة هدفين.

حصل أبو تريكة على إنذار نتيجة تصرفه من قبل الحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار اللقاء. وذكر الكاف أنه حذر اللاعب لأن ذلك ضد قواعد ولوائح الفيفا.

لم ينصاع الكاف للضغوط الإعلامية المطالبة بإيقاف اللاعب بعد مجموعة من الرسائل الإلكترونية التي وصلته من قبل صحفيين ووسائل الإعلام تعلن تعاطفها مع تصرف اللاعب.

كانت أنباء قد ترددت عن تضامن منتخبات المغرب وتونس والجزائر مع اللاعب والمنتخب المصري خاصة وأنه لم يجر أي تصرف يضر أحدا، في نفس الوقت الذي ترددت شائعات أن شركة جوجل قامت بحذف صورة الحدث من نتائج البحث بها استجابة لضغوط إسرائيلية .

وردت جوجل أن الصورة موجودة ويمكن الحصول على عدة نسخ منها عند كتابة Aboutrika أو Aboutrika Gaza، ووضح البيان الصادر من الشركة أن سبب تأخر ظهور الصورة هو حاجة برنامج Googlebot لفترة قبل أن يقوم بالزحف إلى الصور الجديدة وفهرستها.

جدير بالذكر أن قميص اللاعب تم بيعه في مزاد خيري لصالح صندوق توفير الدواء لأبناء غزة أقامته لجنة الإغاثة الإسلامية بنقابة أطباء مصر مقابل 1500 جنيه.
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد أبو تريكة 2008-17-12
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسائل غزل مصرية لعيون قلب العاشق
» مجموعة اغانى اجنبية بس جميلة
» صفقات الأهلي للموسم القادم 2008/2009
» لعبة النحلة الشقية والجميلة
» [[صور متحركة]][نهائي ولي العهد السعودي 2008][التايب]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا فور يو :: الرياضة :: عشاق الاهلى-
انتقل الى: